كاميرات المراقبة والانظمة الامنية

كاميرا مراقبة السرعة او كاميرا إنفاذ قوانين المرور او رادار المرور (بالإنجليزية: Traffic enforcement camera)له عدة مسميات.هي كاميرات الية تضع في بجانب الطرق او تكون مثبة بالسيارات او تمسك باليد وتكون مهمة الكاميرات هي التقاط السيارات التي تنتهك قوانين المررو من حيث تجاوز السرعة المحددة او قطع الاشارات الضوئية او السير في مسار الحافلات .
اتصل الان لنخدمك اينما كنت 0547587623

يتكون نظام المراقبة من : كاميرات مراقبة - جهاز تسجيل DVR – أسلاك – شاشة عرض، سنتحدث عن كل عنصر من عناصر نظام المراقبة إيجازاً، لنتعرف سوياً عن كل شيء في عالم نظم المراقبة .

- كاميرات المراقبة : كاميرات المراقبة هي الوسيلة التي تقوم بتصوير كل شيء بدقة متناهية، و أنواع كاميرات المراقبة كثيرة جداً فمنها الخارجية، الداخلية، المتحركة و بغض النظر عن الانواع السابق ذكرها علي العميل دائماً الإستعانة بشركة متخصصة في نظم المراقبة لتساعده في إختيار أفضل كاميرات مراقبة لتناسب المكان المراد مراقبته و في نفس الوقت لتتناسب مع الميزانية التي وضعها العميل لشراء نظام المراقبة،بعض العملاء يعتقدون أن كاميرات المراقبة اللاسلكية أفضل من السلكية و هذه معلومة خاطئة – هناك عيوب عديدة لكاميرات المراقبة اللاسلكية و منها رداءة الصورة مع بعد المسافات، و تأثر جودة الصورة في حالة وجود حوائط كثيرة أو حواجز بين الكاميرا اللاسلكية و جهاز الإستقبال و لذلك ننصح دائما بإقتناء كاميرات المراقبة السلكية .

تتفاوت درجة نقاء الصورة بين الأنواع المختلفة لكاميرات المراقبة والعامل الأساسى فى هذا الإختلاف يرجع إلى حجم العدسة المستخدمة 3mm, 6mm, 8mm, 12mm, 16mm, 32mm وأيضا إلى عدد الخطوط التليفزيونية التى تقدمها الكاميرات مثلاً TVL 400, TVL 600 وبالطبع كلما زادت عدد الخطوط التليفزيونية وحجم العدسة لكاميرات المراقبة زادت دقة وجودة الصورة وأيضاً زاد السعر.

- جهاز تسجيل DVR : و هو جهاز صغير الحجم يمكن وضعه داخل درج مكتبي، يتم توصيل جميع كاميرات المراقبة بالجهاز و يكون جهاز الدي في ار مسؤول عن تسجيل مقطع الفيديو التي تقوم الكاميرات بتصويرها و تخزينها بأسلوب الأرشفة ( حسب التاريخ )، و كذلك يتم عبر جهاز الدي في ار نقل الصورة عبر الإنترنت مما يجعل العميل دائماً في موقع الحدث . بالإضافة إلي وظيفة تسجيل مقاطع الفيديو و نقلها عبر الشبكة الدولية يقوم الجهاز بعرض كاميرات المراقبة جميعها في نفس الوقت علي شاشة واحدة ( تقسيم الصورة)، ليتمكن العميل من مراقبة كل شيء دون أدني مجهود . قديماً قبل ظهور جهاز ال DVR كان التسجيل للكاميرات يتم علي شرائط الفيديو التقليدية عبر جهاز ال VCR.
مميزات اجهزة ال DVR
  1. تقوم بالتسجيل اللحظى لما تراه كاميرات المراقبة.
  1. لا تعتمد على اجهزة الكمبيوتر وتوفر لك عناء فساد انظمة التشغيل المتكررة.
  1. تستطيع متابعة الكاميرات عن بعد من اى كمبيوتر فى اى مكان فى العالم. 
  1. تستطيع التحكم الكامل فى نظامك الأمنى عن طريق الانترنت.
  1. تستطيع متابعة الكاميرات من موبايلك 

- أجهزة العرض والتسجيل المنفصلة مجهزة للعمل عن طريق الإنترنت "Standalone DVR".

- كروت العرض والتسجيل مجهزة للعمل عن طريق الإنترنت "PCI DVR PC CARD".

- أجهزة العرض والتسجيل عن طريق اللاب توب مجهزة للعمل من خلال الإنترنت "USB DVR"

- أجهزة العرض والتسجيل فائقة القدرة تدير أكثر من ألف كاميرا "Standalone NVR".

- الأسلاك : أولاً علينا أن نعلم أن الأسلاك يتم إستخدامها للربط بين كاميرات المراقبة و أجهزة التسجيل الرقمية )الدي في ار )، و ليست كل الأسلاك تناسب جميع نظم المراقبة، فبالرغم من رخص ثمنها إلا إنها مصنوعة من سبيكة نحاسية عالية الجودة تجعلها قادرة على نقل الصورة والصوت لمسافات طويلة وبنقاء غير مسبوق.

- شاشة العرض : و هي الشاشة التي تعرض ما تقوم الكاميرات بتصويره . يمكن لأي شاشة أداء هذا الدور مثل : شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون.

انواع كاميرات المراقبة : 
  • كاميرات مراقبة سلكية
  • كاميرات مراقبة لاسلكية
  • كاميرات مراقبة ثابتة
  • كاميرات مراقبة متحركة
  • كاميرات مراقبة هاوسنج
  • كاميرات مراقبة دووم
  • كاميرات مراقبة كبيرة
  • كاميرات مراقبة صغيرة
  • كاميرات مراقبة مخفية
  • كاميرات مراقبة شبكية
  • كاميرات مراقبة ليلية
  • كاميرات مراقبة مصفحة



فوائد كاميرات المراقبة:
  1. منع السرقة: فبمجرد رؤية كاميرات المراقبة يتنازل السارق عن فكرة السرقة فمن الصعب علي أي شخص ان يقوم بالسرقة و هو يعلم أنه مراقب، و حتي في حالة حدوث السرقة يتم إكتشاف:السارق و وقت السرقة و كل شيء في ثانية واحدة عبر ما قامت كاميرات المراقبة بتسجيله بمنتهي الدقة، فدائماً الكاميرات هي العدو اللدود للصوص.
  2. متابعة الموظفين و العمال: كاميرات المراقبة تساعد علي إكتشاف و معرفة المجهود الفعلي المبذول من قبل الموظفين أو العمال علي مدار اليوم، وبذلك يمكن بسهولة زيادة الطاقة الإنتاجية و الربح بمجرد معرفة و إصلاح بعض سلبيات الموظفين.
  3. الإطمئنان علي الأسرة و الأولاد: و هذه هي فائدة كاميرات المراقبة المنزلية سواء كانت بداخل المنزل أو خارجه علي الأسوار لحماية الأسرة من أي مكروه – و أيضاً في حالة وجود مربية أطفال، الكاميرات المراقبة تكون مفيدة جداً لمعرفة كيفية تعاملها معهم.
  4. المدارس: لمتابعة تصرفات التلاميذ و المدرسين – متابعة الطقس التعليمي ومنع شغب المدارس.
  5. المستشفيات: للإطمئنان علي المرضي و التأكد من درجة كفاءة عمل الأطباء و الممرضين.
  6. الإكتشاف المبكر للجريمة: و ذلك عبر رصد تصرفات غير طبيعية أو إعتيادية، فمثلاً: تواجد شخص في مكان غير مخصص له – تواجد شخص في غير مواعيد العمل – وقوف شخص في مكان غريب و لفترة زمنية غير مبررة . كاميرات المراقبة هي الصديق الوفي الذي يقدم لك كل شيء في هدوء تام.
  7. الفصل في أي مشكلة: نعم الفصل ، فلست في حاجة إلي شاهد عيان – كاميرات المراقبة هي خير شاهد و دليل علي أي شيء أرتكب في المكان، بل و يمكن تقديم مقاطع الفيديو المسجلة كدليل قانوني في حال حدوث أي مشاكل قانونية .
  8. الراحة التامة: لإمكانية المشاهدة عبر الإنترنت من أي مكان، مما يوفر الراحة التامة فبضغطة واحدة علي جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول يستطيع مالك نظام المراقبة من متابعة كل شيء (الأسرة – الأولاد – الموظفين – الطلاب – العمال – البضاعة) عن بعد.

اتصل الان لنخدمك اينما كنت 0547587623


للمزيد حول كاميرات مراقبة يمكنك زيارة موقع كاميرات مراقبة